عاجل تسعه وعشرون مهنة للوافدين يسمح لهم بإستقدام الزوجة والأبناء بتأشيرة زيارة وتحويلها إلى إقامة دائمة دون شروط


الجوازات السعودية يقيم بداخل المملكة الآلاف من المقيمين الذين يرغبون دائما في معرفة أخر الشروط والإجراءات الخاصة بطلب استقدام الزوجة والأبناء سواء كان ذلك بتأشيرة زيارة عائلية أو تأشيرة إقامة.
حيث أن المملكة دائما ما تضيف بعض الشروط وتعلن عن المهن التي يسمح لأصحابها استقدام الزوجة والأبناء وفق الضوابط الخاصة بها.

استقدام الزوجة والأبناء بالمملكة:

أكدت الجوازات السعودية أن منح تأشيرة الزيارة العائلية للاستقدام تكون لأقارب المقيمين من الدرجة الأولى وهم الزوجة والأبناء والوالدين ووالد ووالدة الزوجة.
ويتم الحصول على تأشيرة الزيارة من خلال موقع وزارة الخارجية في دقائق قليلة بعد التعرف على المهن التي يسمح لأصحابها استقدام الزوجة والأبناء وعمل المزيد من تأشيرات الزيارة.

المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية:

كانت المملكة قد أعلنت في وقت سابق عن المهن التي يسمح لأصحابها استقدام الزوجة والأبناء وعمل تأشيرات زيارة عائلية.
وأوضحت أن تلك المهن هي كافة المهن باستثناء المهن التي تندرج تحت مسمى عامل أو المهن التي تندرج تحت مسمى سائق وباقي المهن مسموح لها بعمل التأشيرة وسوف يتم قبولها أو رفضها حسب استيفاء الشروط.

شروط جديدة لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية:

أكدت الجوازات أنه لكي يتم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لابد أن تتوافر بعض الشروط وهي :أن يكون في جواز السفر المرغوب في تمديد التأشيرة له فترة لا تقل عن سبعة أشهر.
أن لا تتجاوز مدة التأشيرة بعد التمديد 180 يوم من دخول المملكة.إجراءات طلب نقل كفالة الزوجةلابد من تعبئة استمارة نقل كفالة الزوجة.وإحضار خطاب طلب نقل الكفالة من الزوج.إحضار 2 صورة شخصية للزوجة.
صورة من الإقامة السارية للزوج والأصل للمطابقة.عقد النكاح وصورة واضحة منه.التأكد من إضافة إسم الزوج على جواز الزوجة من سفارة الزوجة.إحضار تنازل من الكفيل السابق للزوجة.تسديد مبلغ 2000 ريال رسوم نقل الكفالة.