اردوغان يدلي باقوى تصريح على قتلة خاشقجي ومن الذي أعطى لهم الأوامر


كرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صباح اليوم الجمعة , نداءه الى السعودية بالتعاون, قائلاً: “يجب أن يقولوا لنا أين هي جثة خاشقجي ما دام هنالك اعتراف بقتله”.
وطالب أردوغان خلال مؤتمر صحافي في السعوديون بالكشف عن المتعاون التركي “الذي يقولون إنه تسلم الجثة”.
وقال الرئيس التركي :"نملك المعلومات عن الذين ارسلوا فريق الاغتيال؛ والذين اعطوا اوامر عملية قتل جمال خاشقجي في تركيا - لكننا لسنا مستعجلين؛ والسلطات السعودية ستعلن اولا" .
وشدد أردوغان على ان الأشخاص الـ18 (الموقوفين في السعودية) يعرفون قاتلي جمال خاشقجي لأن الجاني بينهم, وقال :" طالما اعترفتم بقتل جمال خاشقجي فأين جثته؟! القتلة معروفون لكن من الذي أعطى لهم الأوامر؟! قلت السعوديين اذا لم يتكلم المنفذون للجريمة سلموهم لنا ونحن نعرف كيف نجعلهم يتكلمون".
وقال أردوغان مخاطبًا السعودية حول مقتل جمال خاشقجي: إذا كنتم تريدون إزالة الغموض، فالموقوفون الـ18 هم النقطة المحورية في التعاون بيننا. وإذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلّموهم إلينا لمحاكمتهم كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول.
واكد أردوغان : "لدينا معلومات ووثائق أخرى (عن مقتل جمال خاشقجي)، ولكن لا داعٍ للتعجل.. إن غدا لناظره قريب".
وكشف عن إجتماع سيجمع بين كل من المدعي العام السعودي والمدعي العام التركي يوم الأحد المقبل لتباحث قضية خاشقجي.
 واضاف ان الجهات المعنية اطلعت من يريدون معرفة ما جرى على المعلومات والوثائق التي بحوزتهم مع إبقاء النسخة الأصلية (من الوثائق) لديهم كما زودا السعودية بها أيضاً.