بعد نشر المشهد اليمني خبرا بتورط السعودية في ازمه الاقتصاد اليمني الملك سلمان يتقدم بمنحة للبنك المركزي


أعلنت المملكة العربية السعودية قبل قليل تقديم منحة مالية للبنك المركزي اليمني .
وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس " أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجه بتقديم 200مليون دولار منحة مالية للبنك المركزي اليمني .
وفي نص البيان الذي نشرته الوكالة قبل لحظات جاء فيه "
استمراراً لنهج المملكة العربية السعودية الدائم في الوقوف مع الشعب اليمني الشقيق والحكومة اليمنية، وانطلاقاً من اهتمامها في تحقيق الاستقرار للاقتصاد اليمني وتعزيز قيمة العملة اليمنية، فقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود   بتقديم مبلغ مائتي مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني دعماً لمركزه المالي.
وستساهم هذه المنحة – بمشيئة الله – بالإضافة إلى ما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه ثلاثة مليارات دولار أمريكي في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني الشقيق.
وتؤكد المملكة العربية السعودية استمرار دعمها للحكومة اليمنية لاستعادة أمن واستقرار اليمن، وتمكينها من القيام بواجباتها مما سيعود بالنفع بمشيئة الله على المواطن اليمني.
يأتي هذا بعد ساعات من اتصال هاتفي أجراه رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أطلعه فيه على الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن الذي تسبب في تدهور العملة اليمنية وانخفاض قيمته الشرائية في السوق المحلية.