الريال يرتفع لأعلى مستوى له منذ أشهر الدولار والريال السعودي والعملات الاجنبية الاخري (مستجدات اسعار الصرف )


أفادت مصادر مصرفية مطلعة أن سوق العملات الأجنبية يشهد تراجع ملحوظ أمام الريال اليمني في تداولات الساعات الأولى من يومنا هذا الأربعاء 5 سبتمبر 2018 م .




و يأتي تراجع أسعار صرف العملات الأجنبية امام الريال اليمني عقب ساعات قليلة من إعلان مجلس الوزراء عن إجراءات عاجلة لإنعاش الاقتصاد و وقف تدهور الريال بالسوق المحلية .

وكان مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الثلاثاء أقر عددا من الإجراءات أهمها ، تقليص السفارات والملحقيات التي ليس لها وظائف حيوية، وستقصر التمثيل الدبلوماسي على الكادر المؤهل والفاعل.

حيث تم تكليف وزير الخارجية بتقديم تصور لمجلس الوزراء لإصلاح الاختلالات في القطاع الدبلوماسي ‏كما أكد على أن الحكومة ستتجه إلى تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، واللجنة العليا لمكافحة الفساد ونيابة الأموال العامة، والتركيز بصوره أساسية على آليات تحصيل الموارد وإنفاقها بما يتسق مع أحكام الدستور والقوانين النافذة.

‏بالإضافة إلى أن مجلس الوزراء يؤكد دعمه لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في اجتماعه الأحد الماضي باللجنة الاقتصادية، والتي نصت على بالعمل بصورة فاعلة وعاجلة وسريعة من خلال دراسة الحالة الاقتصادية ووضع التدابير الكفيلة بعودة الاستقرار التمويني والغذائي والخدماتي. سعر صرف الريال مقابل الدولار ٥٨٥ مقابل الريال السعودي ١٤٩