حكومة هادي .. تزف خبر سار لكل اليمنيين .. بعد اتخاذها هذه الاجراءات العاجلة من أجل وقف تدهور الريال وتعزيز قيمته (مستجدات حصرية)


وجه رئيس الوزراء الدكتور بن دغر وزارة الصناعة والتجارة بممارسة مهامها في الرقابة على بيع السلع الغذائية واتخاذ مايلزم وفق القوانين لضبط المتلاعبين بالاسعار. داعياً التجار والشركات التجارية إلى مراعاة التسهيلات التي قدمت لهم في أسعار السلع. ومحيياً في نفس الوقت التجار الملتزمين بذلك .
هذا وقد شهد الريال اليمني تعزيزاً من قيمته عقب الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الاقتصادية برئاسة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الذي يولي هذه القضية كل جهده، وباتت شغله الشاغل ضمن مساعيه الجادة لإيجاد الحلول الناجعة لإنقاذ الاقتصاد الوطني من الانهيار رغم شحة الموارد ورحى الحرب التي مازالت تدور وتطحن الأخضر واليابس وتتسبب بتفاقم الازمة الاقتصادية كنتيجة حتمية لما تسبب به الانقلابيون الحوثيون الذين دمروا كل مؤسسات الدولة وأفرغوا الخزينة العامة من العملة الصعبة والعملة الوطنية، ليضعوا البلاد بأكملها على حافة الهاوية.
وأكدت مصادر خاصة بالحكومة :" أن الدكتور بن دغر مازال حتى اللحظة يعمل بكل طاقاته ليل نهار وعلى مختلف الصُعُد من أجل وقف تدهور الريال وتعزيز قيمته، وناءً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية".
مشيرةً إلى أن الأيام القادمة ستشهد انفراجة كبرى في هذا المجال، وأن جهود الحكومة بتواصلها مع الأشقاء في المملكة السعودية ودول التحالف ستتكلل بالنجاح الباهر، وسوف تحقق دعماً كبيراً وتعزيزاً قوياً لقيمة الريال.
وقالت المصادر إلى أن الحكومة واللجنة الاقتصادية والبنك المركزي قد تمكنوا من تحقيق نجاح ملموس في وقف تدهور الريال اليمني بإشراف مباشر ومتواصل من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور بن دغر.