تعرف على الدولة الأفضل للعمل وإقامة الوافدين اليمنيين


احتلت البحرين مرة أخرى صدارة قائمة أفضل الدول للعمل والإقامة بالنسبة الى الوافدين. جاء ذلك في تقرير أصدرته مؤسسة «انترنيشنز» التي يقع مقرها في ألمانيا، وهي أكبر شبكة في العالم لاستقصاء آراء المغتربين الذين يقيمون ويعملون بالخارج.

فقد جاءت البحرين في المركز الأول في استطلاع عام 2018 الذي شمل 68 دولة، تليها تايوان ثم الإكوادور والمكسيك وسنغافورة. وقال فيليب فون بليتو ومالتي زيك، المؤسسان والرئيسان التنفيذيان لمؤسسة «انترنيشنز»، في التقرير إن البحرين استطاعت أن تحافظ على مركزها كأفضل وجهة في العالم للإقامة والعمل للأجانب.


وقال التقرير إن مرتبة البحرين في استطلاع آراء عائلات الوافدين سجلت تقدما أكثر، إذ احتلت المرتبة العليا بين النساء المغتربات على مستوى العالم.

وجاءت الكويت في المرتبة الأخيرة في الاستقصاء، بينما جاءت المملكة العربية السعودية والهند في المركزين الـ67 والـ66 على التوالي، ضمن الدول التي احتلت أدنى 10 مراكز، وشملت إيطاليا واليونان والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا ومصر وبيرو.

ويسعى الكثير من اليمنيين للبحث عن فرص عمل في مختلف دول العالم تزامنًا مع الحرب التي تطحن البلاد منذ أربع سنوات ، بينما يعاني المغتربون من فرض رسوم باهظة في عدد من الدول أبرزها السعودية، إضافة إلى توطين المهن.