عاجل: أبو العباس يعلن استعداده لسحب قواته نهائياً من تعز لكن بشرط واحد "بيان رسمي"


كدت كتائب العقيد أبي العباس، الجمعة، استكمال تسليم المواقع التي كانت تتمركز بها في مدينة تعز إلى الجهات المختصة، وفقا لتوجيهات محافظ المحافظة الدكتور أمين محمود.

وقالت كتائب أبي العباس، في بلاغ ـ تلقى "يمن الغد"، نسخة منه ـ إنها سلمت اليوم (الجمعة) مبنى الأمن السياسي وقلعة القاهرة استمرارا لما سبق أن بادرت الكتائب بتسليمه من مواقع ومقرات حكومية رغم عدم التزام الأطراف الأخرى بتسليم المواقع وإخلاء المقرات الحكومية والمدارس التي تسيطر عليها وتمردها على أوامر وتوجيهات محافظ المحافظة والرئيس هادي.

وأعلنت كتائب أبي العباس استعدادها الكامل من "موقع القوة ليس الضعف، لإخلاء المدينة وسحب قواتها منها حرصا على أرواح الأبرياء ومنعا لسفك الدماء، حال التزم الطرف الآخر بذلك، وترك مسؤولية حماية المدينة على عاتق الأجهزة الأمنية.

وأكدت التزامها بقرارات وتوجيهات قيادة الدولة وقيادة السلطة المحلية والتعاون معها في كل ما من شأنه استعادة مؤسسات الدولة وتطبيع الحياة في المدينة وعموم المحافظة برغم ما تعرضت له من حملات تحريض كاذبة.

ودعت كتائب أبي العباس الطرف الآخر (مسلحي الإصلاح) إلى تغليب المصلحة الدينية ثم الوطنية قولا وعملا والإسراع في تسليم المواقع والمؤسسات والمقرات التي تحت سيطرتها وإخراج كافة المسلحين من المدينة، وفقا لتوجيهات محافظ المحافظة وحقنا لدماء أبناء تعز.