جان يامان يجذب الأنظار فور عرض المسلسل التركي ”الطائر المبكر”

 استطاع المسلسل التركي "الطائر المبكر" أن يلفت أنظار الجماهير في كل الأنحاء، و بينما يُحلق في صدارة المشاهدات بموطنه الأصلي، فإنه يجمع المحبين في الوطن العربي، البرازيل، إيطاليا، و العديد من دول العالم.

و من جهته، فإن "جان يامان"، بطل مسلسل "الطائر المبكر" أو Erkenci Kuş، لفت الأنظار إلى أسلوبه المميز في الأداء التمثيلي، فضلًا عن الكاريزما الكبيرة التي يتمتع بها، و نرصد لكم أبرز المعلومات عنه، بعد أن تصدّر قوائم مواقع التواصل الاجتماعي عربيًا، و عالميًا.
بداية جان يامان
وُلد "جان يامان" في الثامن من نوفمبر عام 1989، و هو برج العقرب المائي الذي يخبرنا عنه إنه شخصية طموحة و خلاقة، كما يتمتع بصفات طفولية لا تغيب عن أنظار متابعيه.
علمًا بأنه وُلد في كاديكوي في اسطنبول، فأصوله تعود إلى ألبانيا، و درس "جان في مدرسة بيلفان لاخاصة، و من ثم تابع الثانوية في المدرسة الإيطالية، ليتخرج في المركز الأول على صفه.
محامي يعشق التمثيل
ذهب جان إلى الولايات المتحدة الأمريكية في برنامج التبادل الطلابي، ليتخرج من قسم الحقوق في جامعة يديتيبه عام 2012، و عمل محاميًا بالفعل لمدة 6 أشهر.

حرصًا على الحفاظ على هوايته، فقد قرر جان أن يخضع لدروس في التمثيل، لينطلق نحو الساحة الفنية، و بنجاح يُحقق الانتشار الساحق على المستوى العالمي.
هواياته و تضحياته من أجل الفن
لا يبخل جان على الأدوار التي يؤديها بشيء، فقد نحف 6 كيلوجرامات، ليفقد عضلاته من أجل مسلسل "مسائل غرام" أو Gönül İşleri عام 2014، كما يبلغ طوله 183 سم.
يهوى الرياضات من كرة القدم، و كرة السلة، إلى التجديف، كما يعشق الموسيقى، و من آلاته المفضلة الطبول، و الجيتار، كما يشارك الجماهير بفيديوهات تحث على ممارسة الرياضة.
أعماله الدرامية
حصد ردود أفعال إيجابية على مسلسل "العشق عنادًا" İnadına Aşk عام 2015، و مسلسل Hangimiz Sevmedik؟ عام 2016، إلى أن سطع نجمه بشكل كبير في دور "فريد" بمسلسل "البدر" أو Dolunay أمام أوزجي جوريل.
وجاء جان يامان في المرتبة الثانية أكثر الممثلين الأتراك تفاعلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، و خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته الحلقات الأولى من مسلسل "طائر الصباح" او "الطائر المبكر" في الـ 26 من يونيو الماضي.