نتيجة مباراه البرتغال والاورجواي 2-1 كاس العالم


تأهل المنتخب الأوروجواياني الى ربع نهائي كأس العالم ( روسيا 2018 ) عقب الفوز الصعب على نظيره المنتخب البرتغالي بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت على أرضية ملعب “فيشت الأولمبي ” , على أن يواجه المنتخب الأوروجواياني نظيره المنتخب الفرنسي في ربع النهائي بعد تفوقه على المنتخب الأرجنتيني اليوم .



بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من جانب المنتخبين , حيث أرسل جواو ماريو كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها برناردو سيلفا برأسية لكنها فوق المرمى في الدقيقة ” 2 ” , وبعدها سدد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة عند الحارس موسليرا , لينحصر بعدها اللعب في وسط الملعب .



وفي الدقيقة ” 7 ” سجل المنتخب الأوروجواياني هدف التقدم عن طريق ( أدينسون كافاني ) بعد هجمة سريعة ليرسل كافاني كرة طولية الى لويس سواريز على الرواق الأيسر قبل يرسل عرضية حولها كافاني برأسية في الشباك , وفي الدقيقة ” 22 ” كاد المنتخب الأوروجواياني أن يسجل هدف ثاني بعد ضربة حرة مباشرة سددها سواريز لكن الحارس أبعدها .



حاولت البرتغال والضغط على المنتخب الأوروجواياني من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن جميع الطرق كانت مغلقة , ثم سدد كريستيانو كرة من ضربة حرة مباشرة لكنها في الجدار الدفاعي في الدقيقة ” 31 ” , ارتقى غويديس لكرة عرضية لكن رأسيته سهلة , سدد كافاني كرة من داخل منطقة الجزاء لكن في الشباك الخارجية , لينتهي الشوط الأول 1-0 .



بداية الشوط الثاني من المباراة , أرسل لاعب البرتغال عرضية من الجانب الأيمن لكن المدافع أبعدها , ثم سدد غوريرو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 50 ” , وبعدها سدد أدريان كرة ارتطمت في الدفاع الى ركنية لعبت قصير ليرسل غوريرو عرضية إستطاع من خلالها ( بيبي ) أن يعدل النتيجة في الدقيقة ” 55 ” .



سجل المنتخب الأوروجواياني هدف ثاني عن طريق ( أدينسون كافاني ) بعد كرة طولية وهفوة دفاعية لتصل رودريغو بيتانكور الذي مرر كرة الى كافاني الذي سدد كرة رائعة على خط منطقة الجزاء هزت شباك الحارس باتريسيو في الدقيقة ” 63 ” , ثم خرج اللاعب رودريغو بيتانكور ودخل بدلاً من كريستيان رودريغز من جانب المنتخب الأوروجواياني .



ثم خرج أدريان سيلفا ودخل بدلاً منه ريكاردو كواريزما من جانب البرتغال , أهدر المنتخب البرتغالي هدف ثاني عن طريق برناردو سيلفا بعد كرة تهادت أمامه بعد خطأ من الحارس لكن سددها فوق المرمى في الدقيقة ” 70 ” , ثم خرج غونزالو غويديس ودخل بدلاً منه أندريه سيلفا , ثم خرج أدينسون كافانس بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه كريستيان ستواني .



كاد المنتخب البرتغالي أن يسجل هدف ثاني بعد كرة عرضية من برناردو سيلفا لكن المدافع أبعدها بصعوبة في الدقيقة “80 ” , ثم خرج نانديز ودخل بدلاً منه كارلوس سانشيز , ثم خرج جواو ماريو ودخل بدلاً منه فرنانديز , واصلت البرتغال محاولاتها على أمل خطف التعادل ولكن دفاعات الأوروجواي كانت بالمرصاد , لينتهي اللقاء 2-1 .