وقف التعاملات البنكية للعملاء الذين ليس لديهم عنوان وطني في السعودية
وقف التعاملات البنكية للعملاء الذين ليس لديهم عنوان وطني في السعودية

اوضح أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية حقيقة إيقاف التعاملات البنكية للعملاء الذين لا يوجد لديهم العنوان الوطني , نافيا ذلك , ومشدداً في نفس الوقت على أهمية تحديث البيانات البنكية بالعنوان الوطني لكل العملاء لضمان استمرار الاستفادة من الخدمات البنكية بشكل انسيابي.
وأوضحت صحيفة "سبق" السعودية أن تصريحات طلعت زكي حافظ جاءت بعد أن بعث أحد البنوك برسالة إلى عملائه، مهدداً إياهم بإيقاف الخدمات البنكية الخاصة بهم في حال عدم تحديث العنوان الوطني قبل التاريخ المحدد 24/ 7/ 1439.
ويعد التسجيل في العنوان الوطني شرطاً إلزامياً لجميع الأفراد والمنشآت حسب قرار مجلس الوزراء رقم 252 بتاريخ 24/ 7/ 1434هـ؛ حيث وفرت مؤسسة البريد السعودي خدمة التسجيل إلكترونياً.
والعنوان الوطني عنوان معياري طوّرته مؤسسة البريد السعودي لمواكبة الخطة الإستراتيجية نحو التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، وتم ابتكاره وفق مواصفات معيارية وتقنية مدروسة، وهو يغطي جميع مناطق المملكة، ويتكون من ستة أجزاء رئيسية هي رقم المبنى، واسم الشارع، والحي، والمدينة، والرمز البريدي، والرقم الإضافي، بالإضافة إلى رقم الوحدة.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع