تعرف على اسماء المهن التي لم تشمل السعودة ومتاحة للوافدين
تعرف على اسماء المهن التي لم تشمل السعودة ومتاحة للوافدين

قائمة نهائية بالمهن المسعودة، أعلنت وزارة العمل أن المملكة بدأت إتخاذ إجراءات حاسمة تجاه إيجاد وتوفير فرص عمل للسعوديين وذلك عن طريق الإتجاه لتوطين وسعودة عدد من المهن التي يعمل بها الوافدين والتي يوجد بها فائض كبير من المواطنين قادرين على العمل بها.

 وتعتبر خطة التوطين ليست حديثة على المملكة حيث أنها بدأت بها منذ عدد من السنوات وبناء على ذلك أعلنت وزارة حصر المهن والمسعودة وإلغاء سعودة عدد من المهن وإرسال قائمة نهائية بالمهن المسعودة والمهن التي تم إلغاء سعودتها لتوزيعها على كافة الجهات والمؤسسات بالمملكة.

 قائمة بالمهن المسعودة في المملكة كاتب شؤون الموظفين، كاتب دوام، كاتب إستقبال عام، كاتب استقبال فندقي، كاتب إستقبال المرضى، كاتب الشكاوي، مدير شؤون الموظفين، مدير شؤون العمل والعمال، مدير علاقات الأفراد، إداري الموارد البشرية في المنشآت الحكومية والخاصة، أمين الصندوق، حارس أمن خاص، معقب، ناسخ، مخلص جمركي، محاسب زبائن. 

قائمة بالمهن التي تم إلغاء سعودتها مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، سكرتير تنفيذي.

 أنشطة تجارية مقرر سعودتها الأحذية، الساعات، الأكشاك والفتحات في المجمعات التجارية، محلات القرطاسية، المقاصف المدرسية، الهواتف والجوالات، الدهانات والبويات، قطع غيار السيارات، مواد البناء والسباكة، الدواجن المبردة، محلات بيع الملابس النسائية والأطفال، الأقمشة النسائية والرجالية، الملابس الرجالية، ، ألعاب الأطفال، العباءات النسائية، لوزام الخياطة، العطارة، العود، العطور، الزهور، الهدايا، البضائع المخفضة، المفروشات.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقع