قرارات سعودية مرتقبة لجميع المتواجدين على ارض المملكة تعرف عليها الان!


قالت مصادر اعلامية سعودية أن الإدارة العامة للمرور بالمملكة تدرس تطبيق رخص السير الإلكترونية والتعديل على مدة سريانها لتكون سنوية .
واضافت ان من ضمن التطبيق إيجاد الحلول اللازمة المتعلقة بالرسوم والغرامة المقرة في حال تأخير التجديد الآلي لها بعد تعميم محطات الفحص الفني على مستوى المملكة.
وبحسب صحيفة "عكاظ" ان إدارات المرور ستشارك مع شركة نجم في تنظيم ورشة عمل لرفع مستوى مباشرة الحوادث المرورية وزيادة مستوى التنسيق ومعالجة بعض الإجراءات التى لها تأثير سلبي على مباشرة الحوادث. وستقوم بتسجيل مخالفة عدم وجود وثيقة تأمين بشكل آلي على المركبات التى لا يتوافر لديها تأمين وذلك عند تسجيلها بنظام الحوادث كطرف في حادث مروري.
وتتولى الادارة العامة للمرور تفعيل ضبط مخالفة عدم وجود وثيقة التأمين من خلال فحص سجل المركبة عند تسجيل أي مخالفة عليها بحيث يتم التحقق، وفي حال عدم توافر تأمين مسجل مسبقا بأنظمة المرور على المركبة لحظة ارتكاب المخالفة فسيقوم نظام المرور آليا بإضافة مخالفة أخرى عليها تحت الرمز (عدم وجود وثيقة تأمين) ضمن سجل نفس المخالفة المرورية بحيث يكون الحد الأدنى الفاصل بين تسجيل مخالفتين لعدم وجود تأمين 72 ساعة.