الجوازات السعودية ترحل نصف مليون وافد


أعلنت  عن تطبيق بعض القرارات الهامة التي ذكرها مجلس الوزراء على أن تقوم الوزارات والأجهزة الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة بتنفيذها فوراً الإعلان عنها والتي تضمنت تعديل رسوم تأشيرات الدخول والمخالفات المرورية وذلك بناءً على اللائحة الجديدة التي إعتمدها وزير الخدمة المدنية للآداء الوظيفي للموظفين الحكوميين.
أكدت المصادر أن هذه القرارات تضمنت إلغاء وإيقاف وتعديل بعض البدلات والمكافآت والمزايا المالية للموظفين وتغييرات في فترات الإنتداب ونسب العمل الإضافي وإلغاء منح العلاوة السنوية وعدم الحصول على أي زيادة مادية عند تجديد العقود او إعادة التعاقد .
أولاً : رسوم تأشيرة الجوازات : تبدأ المديرية العامة للجوازات بتطبيق الرسوم الجديدة على تأشيرات الدخول والخروج والمرور وذلك بناءً على ما وردها من مرسوم ملكي بضرورة تنفيذ من القرار مايخصها من تعديلات في الرسوم المفروضة على أن تشمل تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000ريال، ورسوم تأشيرة المرور 300 ريال .
ثانياً: الراتب بالأشهر الميلادية : لأول مرة في تاريخ المملكة يتم إحتساب الرواتب والأجور والمكافآت المادية والبدلات الشهرية بالأشهر الميلادية وذلك لما يتوافق مع السنة المالية للدولة .
ثالثاً: تعديل لائحة الأجازات : تحرص المملكة على تشجيع الموظفين على الإستفادة من الرصيد المتراكم من الأجازات من خلال فرض عليهم ضرورة الحصول على 36 يوم على الأقل سنوياً، وعدم حصول من لديهم رصيد سابق من الأجازات أجازة إضطرارية وإلزامه بالإستفاده من الرصيد لحين نفاذه .
رابعاً: البدلات والمكافآت : سوف يتم تطبيق قرار جديد يتضمن إلغاء وتعديل وإيقاف العديد من المكافآت والمميزات والبدلات المالية والتي أكدت على إلغاء 21 بدلاً ومكافأة وعلاوة .
خامساً: تعديلات على المخالفات المرورية : أكد مجلس الوزراء خلال هذه القرارات على ضرورة التشديد في عقوبات المخالفات المرورية وأضاف فقرات لبعض مواد النظام وإضافة جدول جديد للمخالفات المرورية .