جماعة الحوثي ترد على رفض روسيا رفع العقوبات على احمد علي عبدالله صالح


علقت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء على تصويت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع على مشروع القرار الروسي بشأن تمديد عمل لجنة العقوبات المفروضة على اليمن .
وقال رئيس مايسمى باللجنة الثورية للمليشيات محمد علي الحوثي ” أن السلام لا يمكن أن يتحقق بالمزيد من العقوبات، وأن اعتماد المشروع الروسي والفيتو الروسي هو‏ فشل سياسي لما أسماه العدوان الأمريكي السعودي.
وقال في تغريدات على حسابه في تويتر تعليقا على اعتماد مجلس الأمن الدولي لمشروع قرار روسي جدد نظام العقوبات على اليمن إ” ن اعتماد المشروع الروسي والفيتو الروسي هو‏ فشل سياسي لما وصفه الحوثي العدوان الأمريكي السعودي، وبداية جديدة لإزالة التسلط الأمريكي على الملف اليمني، حسب وصفه .
وأضاف الحوثي ” أن فشل مشروع القرار البريطاني يأتي على الرغم مما قامت به ‏تلك الدول طوال سنة كاملة، من أخذ بقايا الصاروخ اليمني إلى أمريكا، ودعوة سفراء مجلس الأمن للفرجة عليه، وكذلك فبركة تقرير غير مهني لما سمي بفريق الخبراء، وغير ذلك. حسب ماقال الحوثي
وفشل مشروع القرار البريطاني الذي كان ينص على إدانة استمرار إيران بإرسال الأسلحة لمليشيات الحوثي في اليمن بسبب رفض روسيا دائمة العضوية التصويت على القرار .
كما صوت الأعضاء بالإجماع بعد ذلك على مشروع القرار الروسي الذي ينص على الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاليته وسيادته ووحدة أراضيه وتجديد نظام العقوبات المفروضة على اليمن .