عاجل.. اعلان هام لحاملي هوية زائر من الرياض.. والسفارة تورد ايضاحات “هامة” على حسابها.. تفاصيل


نشرت السفارة اليمنية في الرياض إعلانا هاما لليمنيين المقيمين في السعودية من حاملي هوية زائر .
وقالت في إعلان نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبون رصده “عدن نيوز”  اليوم السبت” أنه وفقآ لتأكيد العميد خالد الصيخان المسؤول في مركز المعلومات في ادارة الجوازات توضح السفارمايلي :
(1) تعتبر أقامة حاملي هوية الزائر النسخة الخامسة اقامة نظامية ولا يترتب على مخالفة انتهاء صلاحيتها اي اجراءات عقابية.
(2) يتعرض حاملي هوية زائر للترحيل في حال ارتكاب المخالفات حتى وان كان ذلك للمرة الاولى ومنها مخالفات أنظمة العمل مثل: (أ) العمل لحسابهم الخاص. (ب) العمل لدى غير المستضيف بدون عقد أجير .
اعلان هام
وفقآ لتأكيد العميد خالد الصيخان المسؤول في مركز المعلومات في ادارة الجوازات توضح السفارمايلي :
(1) تعتبر أقامة حاملي هوية الزائر النسخة الخامسة اقامة نظامية ولا يترتب على مخالفة انتهاء صلاحيتها اي اجراءات عقابية.
(2) يتعرض حاملي هوية زائر للترحيل في حال ارتكاب المخالفات حتى وان كان ذلك للمرة الاولى ومنها مخالفات أنظمة العمل مثل:
(أ) العمل لحسابهم الخاص.
(ب) العمل لدى غير المستضيف بدون عقد أجير )
وكان حساب السفارة اليمنية في الرياض قد اجاب على عدد من التساؤلات المتعلقة بعدد من النقاط حول تحويل الاقامة وخلافه ردها “عدن نيوز” حيث اكدت اسفارة قدرة “ حامل هوية زائر بتغيير المستضيف إلى شخص سعودي واستخراج إشعار أهلية عمل من موقع أجير ويحتفظ بالاشعار، فهو يعتبر بمثابة عقد عمل لمدة سنة”.

وأكد حساب السفارة انه “علي من لا يجد عمل يجب عليه الإسراع في معالجة وضعه، وتغيير المستضيف إلى صاحب العمل لا يزال متاحا ومن ثم استخراج إشعار أهلية عمل من موقع أجير، واستكمال إجراءات تحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية عن طريق صاحب العمل”.
واشار حساب السفارة الى انه “لا تزال مراكز تصحيح الأوضاع بجامعة الأميرة نورة مخرج 9 بالرياض أو مركز الإيواء بجدة مفتوحة منذ قرابة العامين ويجب الإسراع في تحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية”.
وفي معرض رده على الوضع القانوني للعائلات قال حساب السفارة ” العائلات لا تشملهم تحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية، وبإمكانك استخراج زيارة عائلية واستقدامهم من جديد”.