الجوازات السعودية توضح حقيقة ترحيل هوية زائر التفاصيل


أكد مساعد مدير عام الجوازات السعودية لشؤون التقنية ,العقيد خالد الصيخان , ان اليمنيين بالمملكة حاملي هوية زائر الخامسة لا يشملهم الترحيل .
وقال الصيخان في حسابه الرسمي بتويتر , في معرض رده على استفسار لاحد اليمنيين عن ترحيل من لديه هوية زائر الخامسة وسداد تمديد , :" حياك لايرحل عزيزي".
وكان قد اجاب العقيد الصيخان في وقت سابق على استفسار اخر جاء رصده "المشهد اليمني "بالشكل التالي :" هل يوجد تمديد  لهويه زائر 6 لأننا ندخل ابشر والأيقونة مفتوحة والغرامات نزلت بالرغم اننا مسددين ", فكان الرد كالتالي:" حياك تابعنا متى صدر اي جديد من خلال موقعنا الرسمي  والمهم أن التمديد الخامس لديك فلا خلاف عليك تحياتي"
وارسل بعض المتابعين اليمنيين من حاملي هوية زائر شكاوي رصدها "المشهد اليمني" بان البعض من اليمنيين يتعرض للترحيل بالرغم انهم يحملوا هوية زائر الخامسة , وقال متابع اخر  :" بخصوص هوية زائر للعوائل والاطفال مالمشكلة في التمديد لهم.. تم ايقاف الاطفال عن المدارس بسبب عدم التمديد والمستشفيات لاتقبل النساء بهويه منتهيه , اذا بدأتم بالمكارم فاتموها".
وقال اخر :" صديقي رحلوه وهو مسدد السادسة واجراءاته مازالت تستكمل تحويل هوية زائر إلى مقيم فحص وتأمين وأجير"
ولكن لم تلقى شكاويهم واستفسارتهم حتى الان أي رد من مسؤولي الجوازات السعودية , وسط ورود انباء عن ترحيل عدد كبير من اليمنيين من حاملي هوية زائر بالرغم من بدء اجراءات تحويلها الى اقامة .
وكانت قد أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه لا يمكن تحويل هوية زائر إلى هوية مقيم بالنسبة للزائرين اليمنيين، عقب انتهاء صلاحيتها في التاريخ الموحد بعد 13 يوما في 20 ربيع الأول الماضي.