التحالف العربي يصدر بيان هام بشان الأحداث في عدن


علن تحالف دعم الشرعية في اليمن " أنه سيتخذ إجراءات لازمة لإعادة الأمن والاستقرار في مدينة عدن - جنوب اليمن .
وفي بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية " واس " قبل قليل بشأن الأحداث التي تجري في مدينة (عدن) وما نتج عنها من إخلال بالأمن والاستقرار وسقوط عدد من الضحايا المدنيين.
وقال البيان " أن التحالف راقب بكل أسف خلال اليومين الماضيين عدم استجابة جميع الأطراف لنداءات التهدئة الصادرة من التحالف بهذا الشأن، وعليه فإن التحالف يطلب مجدداً من جميع الأطراف سرعة إيقاف جميع الاشتباكات فوراً وإنهاء جميع المظاهر المسلحة، ويؤكد التحالف أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار في (عدن) .
وأضاف البيان " يدعو التحالف جميع مكونات الشعب اليمني إلى التركيز على الأهداف الأساسية وعلى رأسها استعادة الشرعية وحماية مكونات الدولة وإعادة الأمن والاستقرار وحل كافة القضايا عبر الآليات السياسية المتاحة ووفق المرجعيات الثلاث.
وكان السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أكد قبل قليل أن التحالف سيتخذ الإجراءات للازمة لإعادة الأمن في عدن مطالبا كافة الأطراف بسرعة إيقاف الاشتباكات في المدينة .
 
وتدور اشتباكات متواصلة منذ يومين بين قوات الحماية الرئاسية من جهة ومليشيات الحزام الأمني والمجلس الانفصالي من جهة أخرى بعد مهاجمة تلك المليشيات مؤسسات الدولة وعدد من المعسكرات في المدينة .