سته قرارات هامة ومصيرية تتخذها المملكة تغير حياة الوافدين وأبنائهم من كافة الجنسيات في إطار حملة وطن بلا مخالف

سته قرارات هامة ومصيرية تتخذها المملكة تغير حياة الوافدين وأبنائهم من كافة الجنسيات في إطار حملة وطن بلا مخالف

قرارات هامة ومصيرية اعلنت المملكة العربية السعودية عن نيتها تطبيق بعض القرارات المصيرية والهامة التي جاءت من خلال مجلس الوزراء حيث قرر المجلس أن تنفذ تلك القرارات العاجلة، بصورة فورية من خلال الوزارات والأجهزة الحكومية والمؤسسات وتضمنت تلك القرارات اجراءات بتعديل رسوم تأشيرات الدخول ورسوم المخالفات المرورية، بناء على اللاوائح والقوانين الجديدة التي قام باعتمادها وزير الخدمة المدنية بخصوص الاداء الوظيفي.

مجلس الوزراء السعودي يتخذ قرارات هامة ومصيرية بشأن المقيمين بالمملكة

تضمنت قرارات مجلس الوزراء العاجلة إيقاف وإلغاء أي تعديل بخصوص البدلات والمزايا والمكافآت المالية للموظفين بالمملكة وايضا المنح السنوية مع عدم عمل أي زيادة مادية، عند إعادة التعاقد أو عمل تجديد للعقود القديمة وإلغاء الوقت الإضافي بالعمل وتغيير فترة الانتداب وبناء على تلك القرارات سنوضح تفاصيل بسيطة عن كل قرار جاء وفقا لمجلس الوزراء بداية هناك قرار يخص الرسوم الخاصة بتأشيرة الجوازات الجديدة حيث  تقرر رسوم  تأشيرة الدخول لمرة واحدة مائتان ألف ريال، ورسوم تأشيرة المرور ثلاثمائة  ريال.

5 قرارات  هامة ومصيرية بشأن المقيمين والوافدين من مجلس الوزراء


  1. الراتب بالأشهر الميلادية: لأول مرة بالمملكة سيتم إحتساب الرواتب والبدلات والمكافآت المادية والأجور بالأشهر الميلادية وفقا لما يتماشى مع السنة المالية بالمملكة.
  2. تعديل لائحة الأجازات: حرصت المملكة من إلزام من لديهم إجازات تراكمية من الاستفادة بها أي ان يستفاد على الأقل من 36 يوم من الاجازة التراكمية، ومنع من لديه بالفعل رصيد سابق ويستفاد منه من أي إجازات أخرى لحين نفاذ المتراكم لديه.
  3. البدلات والمكافآت: من المقرر تطبيق قرار جديد يقوم بإلغاء المكافآت والمميزات والبدلات المالية أي إلغاء 21 مكافأة وعلاوة وبدل.
  4. رسوم المخالفات المرورية: إضاف المجلس نظام جديد للمخالفات المروية وأكد على تغليظ العقوبات.
  5. تعديل الإستقدام والوافدين: سمح المجلس للوافدين بالإستقدام على كفالتهم أوكفالة الشركات العاملين بها وإمكانية استقدام الزوجة والابناء والعمالة المنزلية.